الرئیس الایرانی یستقبل رسمیا نظیره الفنزویلی فی طهران

أجرى الرئيس الايراني آية الله السيد ابراهيم رئيسي صباح اليوم السبت استقبالا رسميا لنظيره الفنزويلي نيكولاس مادورو في مجموعة سعد آباد الثقافية بالعاصمة طهران.

الرئیس الایرانی یستقبل رسمیا نظیره الفنزویلی فی طهران

وأفادت وكالة موج الدولية للانباء، وكان الضيف الفنزويلي قد وصل طهران عصر امس الجمعة على رأس وفد من بلاده حيث من المقرر ان يتم التوقيع على عدة وثائق للتعاون بين ايران وفنزويلا بما فيها وثيقة تعاون لمدة 20 عاما في مختلف المجالات.

وفي اول تصريح له لدى وصوله طهران اعتبر الرئيس الفنزويلي ان ايران وفنزويلا هما رائدتا ظهور نظام عالمي غير استعماري وغير سلطوي. وقال في مقابلة مع قناة "هيسبان تي في" الايرانية الناطقة بالاسبانية: ان التضامن والاخوة بين ايران وفنزويلا هي صلبة ومتينة لأننا نعتبر أنفسنا في هذه المعركة شريكين.

وفيما يتعلق بقيام ايران بارسال النفط الى فنزويلا قال مادورو ان وصول السفن الايرانية الى فنزويلا كان رائعا وفي تلك الفترة كنا قد اغلقنا 4 من مصافي النفط لدينا بسبب الارهاب الاقتصادي الاميركي ولم يكن لدينا أي وقود وان قيام ايران بتزويد فنزويلا بالوقود في ذروة العقوبات كان مساعدة كبيرة لشعبنا.

واضاف الرئيس الفنزويلي ان ايران وفنزويلا لديهما اهداف مشتركة في مقارعة الاستعمار والامبريالية والعنصرية، وقال ان البلدين ينويان الارتقاء بعلاقاتهما الى مستوى أعلى من التعاون وان البلدين لديهما تاريخ ثوري وعلاقات أخوة منذ عقود.

كما اعلن مادورو ان البلدين ينويان تدشين خط جوي مباشر بين كراكاس وطهران مضيفا بأن البلدين وقفا الى جانب بعضهما البعض في الصعاب وان عصرا جديدا للعلاقات بين البلدين قد بدأ.

وتابع مادورو ان البلدين سيوقعان يوم السبت على خارطة طريق للتعاون المستقبلي خلال 20 عاما المقبلة ما يعتبر بداية جديدة للعلاقات بين الشعب الايراني واميركا الجنوبية.

كما اضاف مادورو ان فنزويلا وايران تتباحثان حاليا لازدياد التعاون في قطاع السياحة.

 

هل كانت هذه الأخبار مفيدة؟
سيتم نشر التعليقات التي ترسلها على الويب بعد الموافقة عليها من قبل وكالة Moj للأنباء.

لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على القذف والقذف.

إرسال تعلیق

تصفح الويب