سي ان ان:

بایدن واصل سیاسات ترامب وخیاراته أمام ایران استنفدت

قالت قناة سي ان ان الاميركية انه نظرا لفرض العقوبات الاميركية في عهد تراب ضد ايران فان خيارات بايدن امام ايران قد استنفدت وان الحظر فشل في تدمير الاقتصاد الايراني.

بایدن واصل سیاسات ترامب وخیاراته أمام ایران استنفدت

وأفادت وكالة موج الدولية للانباء، حذرت سي ان ان الادارة الاميركية من التفكير في خيار الهجوم على المنشآت النووية الايرانية لانه سيجلب دمارا هائلا على المنطقة برمتها وسيجر اميركا مجددا الى منطقة حاولت الابتعاد عنها.

وفي جانب آخر من التقرير نقلت السي ان ان عن المساعدة التنفيذية لمؤسسة "كوئينسي" الاميركية "تريتا بارسي" ان جزءا من الخطوات الايرانية الهجومية في الملف النووي حصل في عهد بايدن وليس في عهد ترامب لأن بايدن قد واصل سياسة ترامب تجاه ايران.   

واضافت سي ان ان في تقريرها ان ترامب قام بوضع اسم الحرس الثوري الايراني على ما يسمى لائحة الارهاب خلال الاسابيع الاخيرة لرئاسته وقد اعتبر منتقدوه هذه الخطوة بأنها "دواء مسموم" مؤكدين ان ترامب سعى الى قطع الطريق امام أي مفاوضات مستقبلية لاحياء الاتفاق النووي.

وحذر التقرير ايضا من استمرار توقف المفاوضات مع ايران لاحياء الاتفاق النووي مؤكدا ان وقف هذه المفاوضات له تداعيات خطيرة في المنطقة، حسب السي ان ان.

وتأتي تحذيرات هذه القناة الاميركية (المحسوبة على الحزب الديمقراطي) لادارة جو بايدن فيما يتعلق بالتوترات الناجمة عن السياسات الاميركية تجاه البرنامج النووي الايراني، في وقت اكدت فيه ايران مرارا وتكرارا سلمية برنامجها النووي ولم تعثر الوكالة الدولية للطاقة الذرية على أي انحراف في النشاطات النووية السلمية لايران، كما اكدت ايران استعدادها في السابق للعودة الى التزاماتها في الاتفاق النووي اذا عادت امريكا مجددا الى الالتزام بتعهداتها المنصوص عليها في الاتفاق النووي والكف عن استمرار سياستها الفاشلة المسماة الضغوط القصوى ضد ايران.   

 

هل كانت هذه الأخبار مفيدة؟
سيتم نشر التعليقات التي ترسلها على الويب بعد الموافقة عليها من قبل وكالة Moj للأنباء.

لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على القذف والقذف.

إرسال تعلیق

تصفح الويب