موج
رقم الخبر:: ۴۴۷۳۳۸ رابط مصغر: https://www.mojnews.com/ar/tiny/news-447338

خلال مؤتمر صحفي؛

أكد زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، خلال مؤتمراً صحفياً في منطقة الحنانة بمحافظة النجف على خروج انصاره من ساحات الاعتصام خلال ساعة.

 

وأفادت وكالة موج الدولية للانباء، انه وجه السيد الصدر خطابه في مؤتمره الصحفي، للقوات الامنية بتوجيه الشكر لها وللحشد الشعبي التي وقفت الحياد، ووصف الثورة قائلا: ان الثورة التي يشوبها العنف والقتل ليست بثورة.

وطالب السد الصدر انصاره بالانسحاب الفوري من المنطقة الخضراء وإلغاء الاعتصام، قائلا: كنت آمل أن تكون المظاهرة سلمية فبئست الثورة هذه.

وانتقد السيد الصدر ثورة التيار الصدري كما انتقدت سابقا ثورة تشرين، وقال: ان سفك الدم العراقي حرام، مهددا بالقول "إذا لم ينسحب أنصار التيار الصدري خلال 60 دقيقة سأعتزل من التيار.

وحول تدخله بالسياسة جدد السيد مقتدى الصدر قوله: لا دخل لي بالسياسة بعد الآن واعتزالي من السياسة أصبح نهائيا.

وأعلنت قيادة العمليات المشتركة في العراق، اليوم الثلاثاء، أنها قررت رفع حظر التجوال في بغداد والمحافظات، بعد انسحاب المسلحين من المنطقة الخضراء.

وأن المسلحين بدأوا بالانسحاب مباشرة بعد انتهاء المؤتمر الصحفي للصدر الذي دعاهم بالخروج من المنطقة الخضراء خلال 60 دقيقة.

وأمس الاثنين، فرضت القوات الأمنية العراقية، حظر التجوال في جميع أنحاء العراق على خلفية تصاعد الاحتجاجات في بغداد والجنوب.

 

هل كانت هذه الأخبار مفيدة؟
الكلمات المفتاحية: مقتدى الصدر
سيتم نشر التعليقات التي ترسلها على الويب بعد الموافقة عليها من قبل وكالة Moj للأنباء.

لن يتم نشر الرسائل التي تحتوي على القذف والقذف.

إرسال تعلیق:

آخر أخبار المجموعة

تصفح الويب